الاعدام

مغاربة يستعينون بفيلم أمريكي للضغط من أجل إلغاء عقوبة الإعدام

نظم الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، زوال اليوم السبت، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عرضا لفيلم وثائقي بعنوان: « هونك Honk « ، ويحكي الفيلم عن الواقع المؤلم لعنابر الموت بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يوجد 3200 شخصا في انتظار تنفيذ عقوبة الموت، انطلاقا من شهادات حقيقية لضحايا وأقرباء لمحكومين بالإعدام تجسد المعاملة القاسية واللاإنسانية الناجمة عن الحكم وتنفيذ الإعدام.

ويسعى الفيلم إلى البحث في الأسباب الثاوية وراء الإبقاء عن هذه العقوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرف العرض حضور أحد شخصيات الفيلم، « كيرتيس ماكارثي »، المواطن الأمريكي المحكوم بالإعدام الذي قضى 22 سنة في السجن، قبل أن تتم تبرئته.

ويندرج هذا النشاط الثقافي في إطار تخليد اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام، حيث كانت المناسبة سانحة لمناقشة قضية عقوبة الإعدام وجهود الائتلاف المغربي من أجل إلغائها.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.