وأخيرا..درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

وأخيرا..درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 26 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:12
معلومات عن الصورة : أحوال الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الاثنين، تشكل بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى حيث من المحتمل أن تكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية.

ومن المرتقب، حسب المديرية، ظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية ستهم خلال نصف النهار، بعد الظهيرة وخلال المساء، مرتفعات الأطلس الكبير وسفوحه الجنوبية الشرقية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليلة الموالية بالواجهة المتوسطية قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، وستمر سحب عابرة من الأجواء العليا بشمال وبوسط البلاد فيما ستظل السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو الشرقي بالقرب من السواحل، جنوبية شرقية إلى شرقية بداخل الأقاليم الصحراوية ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستكون شمالية إلى متقلبة بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا ، ما بين 13 و19 درجة بالشمال والسفوح الجنوبية الشرقية ووسط البلاد وما بين 20 إلى 24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 إلى 22 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و28 درجة بجوار السواحل وشرق البلاد، ما بين 29 و35 درجة بجوار السواحل وشرق البلاد، وما بين 29 و35 درجة بالسهول الغربية، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال شرق الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 36 و40 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون الحبر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا ما بين القنيطرة وطرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة