121998

إرجاء المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية في القاهرة

أعلن مسؤولون فلسطينيون اليوم الأحد إرجاء المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين التي كانت مرتقبة الاثنين في القاهرة وذلك بسبب إقفال الحدود بين قطاع غزة ومصر على اثر الهجوم الدامي في سيناء المصرية، وذلك حسب ما نشرته » فرانس بريس ».

ولم يتحدد أي موعد لهذه المحادثات التي ترمي إلى ترسيخ وقف إطلاق النار المطبق منذ شهرين بالتحديد في قطاع غزة بعد 50 يوما من حرب أسفرت عن مقتل 2200 فلسطيني تقريبا في غالبيتهم من المدنيين وأكثر من 70 في الجانب الإسرائيلي وكلهم من الجنود تقريبا.

وصرح خليل الحية المسؤول في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لتلفزيون الحركة ان هذا الإرجاء تقرر لان أعضاء الوفد الذين يقيمون في قطاع غزة « لا يمكنهم مغادرة غزة بسبب إقفال نقطة العبور في رفح » والذي قررته مصر حتى إشعار أخر بعد هذا الاعتداء.

وقال من جهته عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع إسرائيل لوكالة فرانس بريس في القاهرة التي وصل إليها اليوم الأحد, « ان القيادة المصرية تجري مشاورات مع الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي من اجل تأجيل موعد المفاوضات التي كانت مقررة غدا (الاثنين) ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.