الوزيرة الحقاوي

« البخور » والكسكس والحلويات تكلف الحقاوي ثلاثة ملايير سنتيم!!

كشف رد وزاري يحمل توقيع بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن صندوق التنمية المحلية بإقليم العيون دعم ما مجموعه 21 مشروعا بغلاف مالي قدره ثلاثة ملايير سنتيم، استفادت منه حوالي 160 امرأة.

وأوردت الوثيقة ذاتها، أن هذا التمويل أفرز إلى حدود اللحظة ثلاث سلاسل إنتاج، متمثلة في الكسكس المحلي الصنع « الحلويات » إلى جانب » البستنة » إضافة إلى سبعة مشاريع نسوية حول « البخور » المحلي تبقى في إطار المصادقة النهائية.

من جهة ثانية، كشفت المراسلة نفسها والتي جرت بين الوزيرة الحقاوي وبرلماني عن العدالة والتنمية بالإقليم، حول موضوع دعم التمكن النسائي، حسب ما أوردته جريدة الأخبار في عددها ليوم غد الإثنين، أن الوزارة ووكالة التنمية الاجتماعية بالعيون لازالتا « تبحثان » عن موارد مالية إضافية نتيجة ما أسمته ارتفاع طلبات التمويل المقدمة للمنسقية الجهوية التي أحدثت للغرض نفسه، كما تحدثت الوزيرة عن كون هذه المنسقية تعمل على توسيع مجال تدخل البرنامج ليشمل مدينة طرفاية وبوجدور.

ويأتي هذا الرد بعد أسبوع فقط من انعقاد لقاء يعني بالشأن الجمعوي بالعيون إذ تحول إلى ما يشبه » حلبة للملاكمة » بين عدد من الجمعويين بعدما انتفضوا ضد عدد من المؤسسات المهتمة بالقطاع، ومنها الفضاء الجمعوي بالمدينة، والذين دعوا كذلك إلى الإسراع بإحداث حركة »تصحيحية » داخل النسيج الجمعوي المحلي، بعدما تحول إلى ميدان »للاسترزاق » على حد وصفهم.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.