المغرب ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في العالم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

المغرب ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في العالم

  • المحجوب داسع
  • كتب يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:08

صنف موقع « لونلي بلانيت »، المتخصص في وضع دليل السياحة العالمي، المغرب في المركز العاشر عالميا، ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية للسنة القادمة، ليكون المغرب بذلك الدولة العربية الوحيدة، التي نجحت في أن تستأثر باهتمام الموقع العالمي، وأن تنافس كبريات الوجهات السياحية العالمية.

وعزا التصنيف، الذي حمل عنوان « كن جزءا من الثورة على الطريقة المغربية »، اختيار المغرب ضمن أفضل عشر وجهات سياحية إلى كون المملكة تجمع بين قدم مدنها الضاربة جذورها في التاريخ، وجمالية المناظر الطبيعية من جبال وصحاري وشواطئ.

وكشف المصدر ذاته أن طموح المغرب لاستقطاب أكثر من 20 مليون سائح في أفق سنة 2020 من شأنه أن يسهم في تطور قطاع السياحة بالبلد، وتحول المغرب إلى « مشتل » لصناعة سياحية حقيقية ».

واستعرض الموقع المذكور العديد من المؤهلات التي أتاحت للمغرب التواجد ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في العالم، حيث يتميز المغرب بقربه من أوروبا، وتنوع الإقامات السياحية من فنادق و رياضات، وقصبات، علاوة على ما تتيحه وكالات الأسفار للسياح من اكتشاف نمط عيش المغاربة، و مختلف العادات والتقاليد التي تزخر بها المملكة، والتي قال عنها الموقع بأنها تميز المغرب عن باقي الدول المغاربية.

فمدينة مراكش تمكنت خلال السنوات الأخيرة من أن تصبح هي الوجهة السياحية الأولى في المغرب، حيث أضحت بحسب الموقع، « فضاء للثقافة والصناعة التقليدية بامتياز »، وتشهد تطورا ملحوظا مقارنة بفاس، والصويرة، وورزازات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة