وفد من النواب الأوروبيين يزور المغرب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

وفد من النواب الأوروبيين يزور المغرب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:05

يقوم وفد من النواب الأوروبيين يقوده الاشتراكي الفرنسي جيل بارنيو، اليوم الاثنين، بزيارة عمل للمغرب تستمر أربعة أيام، سيعقد خلالها سلسلة لقاءات مع مسؤولين سياسيين وممثلين للمجتمع المدني المغربي.

وأوضح رئيس الوفد جيل بارنيو أن هذه الزيارة، التي تأتي غداة إعادة تشكيل البرلمان الأوروبي واللجنة الأوروبية، تشكل مناسبة لمجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب من أجل انطلاقة جيدة للعمل المشترك الرامي إلى التقريب بين ضفتي المتوسط خلال الخمس سنوات المقبلة، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد أن المغرب شريك مفضل للاتحاد الأوروبي، وأن البرلمان الأوروبي سيكون فاعلا محوريا في المراحل المقبلة لتعزيز هذه العلاقة، مشيرا إلى أن الأوراش المهمة المشتركة تستحق دعم النواب الأوروبيين، خاصة تعزيز الوضع المتقدم وتوقيع اتفاق للتبادل الحر شامل ومعمق وعادل ومربح للطرفين.

وأبرز أنه من المهم أيضا بالنسبة لمجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب بالبرلمان الأوروبي فتح حوار متواصل ومباشر مع السلطات المغربية، لأنه بفضل هذا القرب ستكون لدى النواب الأوروبيين صورة حقيقية وشخصية عن المغرب ومن تم أداء عملهم البرلماني عن دراية واطلاع.

وشدد على أن الولاية التشريعية الجديدة للبرلمان الأوروبي، تتميز مسبقا بتنامي عدم الاستقرار الإقليمي، ما يفرض التأكيد على الخصوصية المغربية، والتزام المغرب بدولة القانون، وسياسته في مجال حقوق الإنسان لتعزيز هذه العلاقة المتميزة التي تجمع أوروبا بالمغرب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة