بركة يؤكد على الحوار لمواجهة تحديات الفضاء الأطلسي

بركة يؤكد على الحوار لمواجهة تحديات الفضاء الأطلسي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:39

أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة أن التحديات المتعددة التي يواجهها الفضاء الأطلسي، يمكن أن تكون لها إجابات مشتركة ومنسقة ومنسجمة.

وأشار بركة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اشغال الدورة الثالثة ل » الحوارات الأطلسية » ( 24- 26 أكتوبر الجاري بمراكش)، أن الاشكالات الاقتصادية والتنموية والصحية التي تواجه دول الفضاء الأطلسي، « تستدعي تظافر جهود دول المنطقة من أجل تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع تلبي انتظارات الساكنة ».

وأشار إلى أن العمل المشترك والتعاون متعدد الأطراف بين دول الفضاء الأطلسي، « يمكن ليس فقط من إحراز تقدم بشأن معالجة الإشكالات التنموية المطروحة، ولكن أيضا من ضمان الرفاهية لساكنتنا وخلق ثروة مشتركة تعود بالنفع على كافة شعوب المنطقة ».

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد بركة أن ملتقى الحوارات الأطلسية يشكل فرصة سانحة لدعوة رجال الأعمال والباحثين والفاعلين السياسيين الوطنيين والدوليين، لتقاسم حلم مشترك في إطار الفضاء الأطلسي، لاسيما وأن هناك تحديات كبيرة ينبغي رفعها وفرصا عديدة يتعين استكشافها في شتى المجالات الحيوية.

تجدر الإشارة الى أن الدورة الثالثة ل « الحوارات الأطلسية »، المنظمة مابين 24 و26 أكتوبر الجاري تحت رعاية الملك محمد السادس، بمبادرة من مركز « أو سي بي بوليسي سنتر » و »جرمان مارشال فاند أوف ذو يونايتد ستايتس »، يلتئم فيها حوالي 350 من المسؤولين السامين والوزراء السابقين والخبراء لمناقشة مختلف المواضيع الدولية، المرتبطة بشكل وثيق بالأحداث الدولية، من قبيل قضية التنمية المعقدة والمخاطر الأمنية والمبادلات التجارية والتغيرات المناخية والنماذج الفعالة للتعاون.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة