أصحاب البذلة السوداء يؤيدون الإضراب العام ضد الحكومة

أصحاب البذلة السوداء يؤيدون الإضراب العام ضد الحكومة

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:40
معلومات عن الصورة : صورة أرشيفية

أعلن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات الطبقة العاملة، في إضرابها الوطني الإنذاري ليوم الأربعاء 29 أكتوبر الجاري، دفاعا عن مكتسباتها وحقوقها ومطالبها المشروعة.

وعلى صعيد آخر، استنكرت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، في بلاغ لها توصل موقع « فبرراير.كوم » بنسخة منه، « اعتداءات الجيش الجزائري على المواطنين المغاربة على الحدود الجزائرية المغربية الجزائرية التي يصر حكام الجزائر على الإبقاء عليها مصدر أزمة وتوتر خدمة لأجندات داخلية، بدل أن تكون جسر تواصل ومحبة بين الشعبين الشقيقين ».

أما فيما يتعلق بالانتخابات المهنية المقبلة ، والتي ستتم خلال شهر دجنبر المقبل، فيؤكد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أنها ستكون مرة أخرى مناسبة لحوار مهني جاد يستحضر مقاييس الكفاءة، والمسؤولية، والتجرد، والنزاهة، والموضوعية.

وفي السياق نفسه، ناشدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب،القاعدة المهنية بالمناسبة إلى استحضار مقاربة النوع بالإشراك الفعلي والوازن للمرأة المحامية في مراكز القرار المهنية، مشيرة أن هذه الأخيرة « أبانت عبر التاريخ عن الجدارة والاقتدار في تحمل المسؤولية والمشاركة في إدارة الشأن المهني، وبتمكينها من تمثيلية منصفة ومشرفة، وبتحميلها مسؤولة إدارة الشأن المهني داخل المؤسسات المهنية المنتخبة على المستويين المحلي والوطني ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة