الرئيسية / قصاصات / الشراط:تصريحات بنكيران "عملة عفا عليها الزمن" ولن نرضخ لتهديداته

الشراط:تصريحات بنكيران "عملة عفا عليها الزمن" ولن نرضخ لتهديداته

قصاصات
المحجوب داسع 27 أكتوبر 2014 - 12:58
A+ / A-

أكد محمد الكافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن الاتحاد قدم للحكومة مقترحات، وبدائل فيما يخص إصلاح التقاعد، في العشر الأواخر من شهر يوليوز الماضي”.

واتهم الشراط، الذي كان يتحدث، في ندوة صحفية مشتركة، مع الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عقدت صباح اليوم، بالرباط، الحكومة بإغلاق باب الحوار، وعدم الاستجابة للمراسلات قدمها الاتحاد للحكومة بخصوص الملف الاجتماعي”، مشيرا إلى أن “الحكومة لم توجه منذ مجيئها أي دعوة رسمية للاتحاد من أجل حوار مؤسس وبناء، وإنما كانت مجرد دعوات”.

وقال الشراط إن “الحكومة لما تحملت مسؤولية تدبير الشأن العام وجدت وضعا اجتماعيا مريحا من ناحية المكتسبات التي حققتها الشغيلة، والحركة النقابية في عهد الحكومات السابقة”، متهما حكومة عبد الإله بنكيران بمحاولة “تقليص جناح الحركة النقابية بأساليب الترهيب، والتخويف”، مؤكدا أن ” النقابات ستظل “سياجا واقيا لكل انزلاق وانفلات اجتماعي، ودورها هو تعزيز السلم الاجتماعي”.

الكاتب العام الجديد للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نفى أن تكون النقابات تسعى لبلقنة المشهد النقابي”، مضيفا أن الحكومة الحالية تحاول عزل دور النقابات، قائلا :”لايمكن لأمة أن تتفق على ضلال”، مبرزا أن الحكومة عزلت نفسها بنفسها من خلال قراراتها اللاشعبية رغم أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب سبق له وأن نبه الحكومة من الوصول للباب المسدود”.

واتهم الشراط حكومة بنكيران بمحاولة “إلباس النقابات لباسا غير لباسها وهو أمر مرفوض”، مؤكدا أن “إضراب 29 أكتوبر الجاري سلاح دستوري تمارسه النقابات في سلم، بالموازاة مع الحفاظ على حقوقها في تأطير الشغيلة والدفاع عن مصالحها”، مبرزا أن التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة ، عبد الإله بنكيران، ووزيره في الاتصال، تصريحات”عملة عفا عنها الزمن، لأن الشعب المربي كافح من أجل إزالتها منذ مدة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة