ساكنة تاركيست تقضي ليلتها أمام مقر البلدية احتجاجا على السلطات

ساكنة تاركيست تقضي ليلتها أمام مقر البلدية احتجاجا على السلطات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:31
معلومات عن الصورة : ساكنة تاركيست

علمت « فبراير.كوم »، أن العشرات من ساكنة، حي الثكنة العسكرية بتاركيست، بصنهاجة، قد باتوا ليلة أمس الإثنين أمام مقر بلدية وباشوية تاركيست، احتجاجا على التعنيف الذي طالهم.

وقال هؤلاء الساكنة في تصريحات استقاها موقع « فبراير.كوم » منهم، أنهم يفضلون المبيت في العراء، وقضاء ليلتلهم خارج البيت، عوض المبيت في منازل آيلة للسقوط في أي لحظة على رؤوسهم.

وعبر شريف أدرداك، رئيس جمعية أمازيغ صنهاجة، عن استنكاره لهذا التدخل ضد المواطذين، مطالبا في تصريح لموقع « فبراير.كوم: »السلطات بإيجاد حل عادل لمشكلة ايواء هذه العائلات، كما نطالب بفتح تحقيق في الخروقات التي شابت عملية ايواء العائلات السابقة وكيفية توزيع الشقق والمحلات التي استفاد منها بعض الوجوه المعروفة بالمنطقة والمقربة من السلطة ».

وكانت تاركيست، قد شهدت أمس الإثنين، تدخلا أمنيا ضد عدد من المحتجين بمدينة تاركيست، أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، وذك بعد تنفيذهم اعتصاما أمام مقر البلدية مرددين شعارات تطالب بالحق في السكن، بعدما انسحبوا من اجتماع أمس، لانجاز قرعة الاستفادة من الشقق، إلا أن الجهات المختصة في السكن أبدت تحفظها على بعض الأسماء التي اقترحتها جمعية النهضة لحي الثكنة العسكرية، ما دفعها للانحساب من اللقاء.

تعنيف في تاركيست

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة