ألمانيا تهيمن على قائمة مثيرة للجدل للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

ألمانيا تهيمن على قائمة مثيرة للجدل للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:36

هيمنت المانيا على القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بوجود ستة من لاعبيها في القائمة التي تضم 23 مرشحا أعلنت اليوم الثلاثاء بينما أثارت قائمة من عشرة مدربين مرشحين للجائزة في فئتهم الكثير من الجدل.

فقائمة المدربين المرشحين ضمت يورجن كلينسمان بعدما قاد الولايات المتحدة للوصول لدور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل هذا العام لكنها خلت من جورجي لويس بينتو وخوسيه بيكرمان وهذين قادا كوستاريكا وكولومبييا لدور الثمانية في البطولة نفسها.

كما تجاهل الترشيح أيضا خورخي سامباولي الذي قدمت تشيلي تحت قيادته كرة قدم سلسة وجميلة لتطيح باسبانيا المدافعة عن اللقب في طريقها للوصول لدور الستة عشر وكذلك وحيد خليلوجيتش الذي صعد بالجزائر للدور الثاني أيضا.

وعلى الجانب الآخر شملت قائمة المدربيين بيب جوراديولا مدرب بايرن ميونيخ رغم أن فريقه أخفق في أهم مباريات العام بخسارته على أرضه 4-صفر أمام ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال اوروبا.

كما حصل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي على مكان في القائمة رغم فشله في إحراز أي لقب مع عودته للفريق اللندنين تقول قصاصة لوكالة روتيرز.

وخرجت قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم بعض الاختلاف وبدا التركيز واضحا على كرة القدم الأوروبية وليس على مسابقات الفيفا.

فمن ألمانيا انضم مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس وماريو جوتسه وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وهؤلاء شاركوا في الفوز الظفر بلقب كأس العالم بالفوز على الأرجنتين التي انضم منها للقائمة كل من ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو.

ورشح للجائزة أيضا كريستيانو رونالدو الفائز بها العام الماضي إلى جانب زميليه في ريال مدريد جاريث بيل الويلزي وجيمس رودريجيز الكولومبي.

وفي القائمة كان يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي وساحل العاج اللاعب الافريقي الوحيد بينما يقف نيمار كممثل وحيد لكرة القدم البرازيلية في حين خلت الترشيحات من أي اسم من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) أو من آسيا.

ومن الغائبين البارزين تيم هاوارد حارس الولايات المتحدة وكايلور نافاس حارس كوستاريكا اللذين تألقا في كأس العالم وكذلك جيانكارلو حونزاليس مدافع كوستاريكا الذي رآه مراقبون كثر أحد أكثر اللاعبين تأثيرا في البطولة.

وقال الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي ينظم الجائزة بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول إن قائمة نهائية بأسماء ثلاثة مرشحين فقط لكل من الجائزتين ستصدر في أول ديسمبر كانون الأول المقبل على أن يحسم الأمر في مراسم خاصة بزوريخ في 12 يناير كانون الثاني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة