حركة "ضمير" تُساند الإضراب الوطني ضد بنكيران

حركة « ضمير » تُساند الإضراب الوطني ضد بنكيران

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:43
معلومات عن الصورة : بنكيران

أعلنت حركة « ضمير » مساندتها لقرار الإضراب العام الوطني الذي دعت إليه المركزيات النقابية ليوم غد الأربعاء 29 أكتوبر الجاري، داعية إلى المزيد من الوحدة النقابية، ومعتبرة في الوقت نفسه أن أي مساسٍ بالحق في الإضراب، أو أية إجراءات لمعاقبة المضربين إجراء لا قانونيا.

وأضافت حركة « ضمير » في بلاغ لها، توصل موقع « فبراير.كوم » بنسخة منه، أنه في الوقت الذي كانت فيه الشغيلة المغربية تتطلع إلى تحسين أوضاعها المادية والاجتماعية، تقرر الحكومة سلسلة من الإجراءات المجحفة تمس مباشرة القدرة الشرائية لعموم الشعب المغربي وفي مقدمته الطبقة العاملة وحقوقها المادية والاجتماعية.

وحذّر المصدر ذاته، من نتائج سياسة التحكم والاستبداد بالقرارات السياسية والاجتماعية على استقرار المغرب بما يتعارض مع الديمقراطية التشاركية، معتبرة أن تحميل الشغيلة المغربية وحدها تبعات إصلاح صندوق المقاصة ونظام التقاعد يعد تهديدا مباشرا للسلم الاجتماعي وخرقا سافرا للدستور.

ودعت حركة « ضمير » في البلاغ سالف الذكر، الحكومة إلى استحضار البعد الوطني وتغليب مصلحة الشعب المغربي في سياساتها العامة والقطاعية، وفتح باب الحوار وإشراك المعنيين بالقطاعات المختلفة، مشيرة أن السلم الاجتماعي هو شرط إشاعة المناخ الديمقراطي ومدخل التنمية المستدامة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة