عمارة يعترف: المغرب لن يصيرا بلدا نفطيا!! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

عمارة يعترف: المغرب لن يصيرا بلدا نفطيا!!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:09

أقر وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر اعمارة، أن المغرب لن يصير بلدا نفطيا »، مشيرا إلى أن « ما سيتم اكتشافه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيمكن فقط من تخفيض الفاتورة الطاقية، ولن تغير معطيات ميزان الطاقة بالبلد ».

وأضاف عمارة، الذي كان يتحدث بملتقى وكالة المغرب العربي، صباح اليوم، أن  » تحول المغرب إلى بلد للبترول من عدمه « يتوقف على النتائج التي ستسفر عنها عمليات التنقيب « التي تتم على قدم وساق ».

وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة جدد التأكيد على أن البلاغات التي تصدر من حين لآخر من قبل الشركات المنقبة عن النفط في المغرب لا تعني أنها وجدت شيئا قابلا للتسويق »، مضيفا أن  » الإشاعات التي راجت قبل سنوات حول اكتشاف البترول في « تالسينت » قبل أن تبين المعطيات أن لاشيء من ذلك حدث، « كان درسا استفدنا منه، ونحن نتعامل مع هذا الموضوع بمسؤولية »، يردف المتحدث ذاته.

وفي سياق متصل، أوضح عمارة أن المغرب لا ينتج شيئا في مجال الطاقة، فيما يتعلق بالبترول والغاز الطبيعي، وهو ما يجعله تابعا للخارج، حيث يستورد ما يقارب 98 في المائة من حاجياته الطاقية »، مشددا على « أهمية الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، للخروج من التبعية للخارج ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة