FESTA DEL ESPORT CATALÀFOTOGRAFIA: JOAN MONFORT

عمدة برشلونة يقاضي صحيفة « إيل موندو »

قدم عمدة برشلونة، كزافييه ترياس، اليوم الثلاثاء، شكوى إلى المحكمة ضد صحيفة (إل موندو) التي أوردت، أمس الاثنين، أن الشرطة فتحت تحقيقا حول امتلاكه لحسابات بنكية في الخارج بقيمة 12 مليون و900 ألف أورو، ما اعتبره « معلومات كاذبة وتشهيرية تضر بشرفه بشكل خطير ».
وقال ترياس، في تصريحات نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه « المعلومات غير صحيحة على الإطلاق »، داعيا الشرطة الوطنية إلى فتح تحقيق في الموضوع. وكشف أن كل ما يملكه هو ثلاثة أو أربعة حسابات بنكية بقيمة 200 ألف أورو.
وكانت صحيفة (إل موندو) قد كتبت أن ترياس، وهو أحد الشخصيات السياسية النافذة في جهة كاطالونيا ومن الداعمين الأساسيين لتنظيم استفتاء للانفصال عن إسبانيا، يتوفر على حسابات في بنوك أندور بقيمة 12.9 مليون أورو قد يكون حولها إلى مصارف في سويسرا، وهو الأمر الذي اعتبره العمدة « مجرد أكاذيب ».
وتعرف إسبانيا منذ شهور حملات مكثفة ضد الفساد المالي شملت العديد من كبار المسؤولين، وكان آخرها توجيه، أمس، تهمة الفساد وتبييض الأموال والغش في صفقات عقارية لأكثر من 50 مسؤولا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.