19 مراقبا جديدا للنقل والسير على الطرقات | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

19 مراقبا جديدا للنقل والسير على الطرقات

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:17
معلومات عن الصورة : بوليف

ترأس محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، يوم الجمعة 24 أكتوبر، بمقر الوزارة،  اجتماعا توجيهيا للتخرج تم خلاله تسليم قرارات التعيين وبطائق أداء القسم لـ19 من مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين للوزارة، وذلك في إطار مواكبة ملف عملية تعزيز السلامة الطرقية.

وتميزت عملية التعيين هذه السنة، وفق ما ذكره بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، توصل موقع « فبراير.كوم » بنسخة منه، بإحداث فرقتين جديدتين للمراقبة الطرقية بالعيون والحسيمة،  كما تم تعزيز الفرق العاملة بمراقبين إضافيين بعدد من مدن المملكة، كما  سيتم تعزيز فرق المراقبة الطرقية ب 250 مراقبا  جديدا  على مدى السنوات الخمس القادمة  من أجل إعطاء دفعة قوية لعملية تحسين النقل المهني.

وركز الوزير في هذا الاجتماع، على أهمية ملف السلامة الطرقية والذي يعتبر مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق جميع الجهات المشرفة على ضمان شروط السلامة الطرقية والحد من حوادث السير بالمغرب، وذلك لما تخلفه هذه الآفة من خسائر بشرية ومادية جسيمة.

وتطرق بوليف وفق البلاغ ذاته، إلى الدور الجوهري الذي تلعبه فرق المراقبة الطرقية التابعة للوزارة، والمتعلقة أساسا في تحسين سلامة النقل المهني  وضمان منافسة شريفة بين مهنيي هذا  قطاع.

وقدّم بوليف خلال هذا اللقاء،  توجيهاته لمراقبي النقل والسير على الطرقات، حيث أكد على أهمية احترام القانون وعلى التحلي بالأخلاق الفاضلة والمعاملة الجيدة خلال عملهم، اعتبارا لكون هذا العمل متعلق أساسا بالمصلحة العامة للمواطنين، حفاظا على سلامتهم، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكريس روح التفاني في القيام بهذا العمل الحساس، من أجل مواصلة  المنحى التنازلي لنسبة حوادث السير ولتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للوقاية من حوادث السير.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة