IS_140907_c12eb_television_sn635

الهاكا:21 وصلة إشهارية تقدم المرأة مسؤولة عن الخدمة المنزلية

خلصت دراسة مفصّلة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، المعروفة اختصارا بـالهاكا أن التلفزيون والإذاعة يكرسان نظرة دونية عن المرأة.

حيث قالت الدراسة على أن جل البرامج الموجهة أو الخاصة بالمرأة سواء إذاعية أو تلفزية كانت فهي تتضمّن نموذجا معينا من المواضيع التي تقدم على أنها تخص المرأة بشكل حصري، في حين أنها تهم جميع أفراد الأسرة.

واتضح في الدراسة التي أنجزت حول البرامج التي تم بثها في النصف الثاني من عام 2010، أن النساء لا يتجاوزن 11 في المائة كنسبة مشاركة في هذه البرامج.

في حين نجد ان المرأة تظهر من خلال 21 وصلة إشهارية مسؤولة عن الخدمة المنزلية فقط، إلى جانب النظافة والتجميل في 13 وصلة إشهارية وفي المقابل وصلتين فقط من نصيبها تظهر على أنها فاعلة في المجتمع.

وفي العموم تظهر المرأة في هذه الوصلات على أنها واقعة تحت تأثير الخوف والرعب من الزوج أو الحماة، أو كثرثارة لا يهمها سوى جسدها والجمال.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.