وأخيرا..الأمطار قد تزور هذه المناطق غدا الأربعاء

وأخيرا..الأمطار قد تزور هذه المناطق غدا الأربعاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 16:27

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية، حيث يحتمل أن تعطي بعض الأمطار الخفيفة خاصة بالجهة الغربية للبلاد.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة خلال الصباح، مع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق المناطق الوسطى الممتدة من طرفاية إلى الجديدة، وفوق الأطلس الكبير.

وخلال الظهيرة والمساء، ستتشكل سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والحوز، والتي يحتمل أن تشمل غرب الأطلس الكبير والشرق مصحوبة بقطرات مطرية أو بعض الزخات العاصفية أحيانا.

وستتشكل أيضا سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق، ضعيفة إلى معتدلة فوق الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون شمالية ضعيفة وأحيانا متقبلة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، ما بين 13 و19 درجة بالشمال ووسط البلاد، وما بين 20 إلى 24 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و 22 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و28 درجة بجوار السواحل وشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 29 و35 درجة بالسهول الداخلية ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج، بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والمحمدية، وهائجا ما بين المحمدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والكويرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة