وفاة 20 طفلا بسبب سوء التغذية شرق أندونيسيا

وفاة 20 طفلا بسبب سوء التغذية شرق أندونيسيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 16:11

ذكر مسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية، اليوم الثلاثاء في جاكرتا، أن 20 طفلا لقوا حتفهم خلال الأربعة أشهر الماضية بأقاليم شرق البلاد بسبب سوء التغذية.

وأوضح متحدث باسم إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة محمد نور رمضان ، في تصريح للصحافة، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بجزر نوسا تينغارا شرق إندونيسيا ارتفع منذ شهر يوليوز الماضي إلى 438 ، مشيرا إلى أن 20 طفلا من بينهم توفوا جراء إصابتهم بأمراض ترتبط بسوء التغذية.

وأضاف أن هذه الأرقام مرجحة للارتفاع في 10 أقاليم إندونيسية وأنه سيتم التأكد من عدد الحالات بعد التوصل بالإحصائيات المتعلقة بالثلاثة أشهر الأخيرة من جميع الأقاليم، مشيرا إلى أنه تم خلال السنة الماضية تسجيل 645 حالة سوء تغذية في عشرة أقاليم توفي منهم 32.

وأوضح رمضان أن حالات سوء التغذية تعود عموما إلى عدم توفر وجبات غذائية مكتملة أو نقص في الغذاء، مبرزا أن معظم حالات الوفاة تنتج عن أمراض مثل السل وأمراض القلب والأمراض التنفسية المزمنة التي يصاب بها الأطفال بسبب عدم حصولهم على تغذية كافية.

وأضاف أن السلطات المختصة وضعت برنامجا للحد من انتشار سوء التغذية في المناطق المتضررة، مبرزا أن موجة الجفاف التي تعاني منها الكثير من المناطق بإندونيسيا ساهمت في ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة