الرئيسية / سياسة / مزوار يلتقي وفدا لمنتدى رؤساء برلمانات دول أمريكا الوسطى والكاريبي

مزوار يلتقي وفدا لمنتدى رؤساء برلمانات دول أمريكا الوسطى والكاريبي

سياسة
Y.BenSassi 28 أكتوبر 2014 - 17:12
A+ / A-

أجرى صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد عن منتدى رؤساء برلمانات أمريكا الوسطى والكاريبي، يقوده السيد هنري مورا خيمينيز، رئيس الجمعية التشريعية لدولة كوستاريكا.

وقال مزوار في تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات، أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتأكيد مجددا على الإرادة والاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز العلاقات مع المكسيك، وبلدان أمريكا الوسطى والكاريبي التي تربطها بالمغرب علاقات مؤسساتية واقتصادية وثقافية.

وأضاف الوزير حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي،”لدينا رؤية مشتركة حول قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا حول احترام السيادة والوحدة الترابية كمبدأ أساسي”، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب لمواكبة التحولات التي يشهدها العالم.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أشار الوزير إلى أن جميع رؤساء برلمانات الوفد جددوا دعمهم الصريح للوحدة الترابية للمملكة، مضيفا أن هذا اللقاء مكن من التأكيد على ضرورة تعميق العلاقات بين البرلمانات وفتح آفاق جديدة للمجتمع المدني.

من جانبه، أكد الرئيس الحالي لمنتدى برلمانات أمريكا الوسطى والكاريبي السيد هنري مورا خيمينيز ان الجانبين مدعوان إلى توحيد جهودهما من أجل رفع التحديات التي يشهدها العالم، وخاصة في مجالات الطاقة والبيئة والاقتصاد.

من جهته، أشاد نائب رئيس مجلس النواب المكسيكي فرانسيسكو ارويو فييرا، بالإصلاحات الكبرى التي باشرتها المملكة في جميع المجالات، لاسيما في ما يتعلق بحقوق الإنسان والمرأة.

وقال المسؤول المكسيكي، الذي نوه بالتقارب الكبير بين المغرب والمكسيك حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، إن بلاده تؤيد الحل السلمي للنزاعات وكذا احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية .

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعلن السيد فييرا أن بلاده ستفتح مكتبا تجاريا في الدار البيضاء وذلك لتعزيز شراكتها الاقتصادية والتجارية والسياحية مع المملكة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة