فرنسا تعلن عن "التزام مالي" لمكافحة ايبولا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فرنسا تعلن عن « التزام مالي » لمكافحة ايبولا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:42

أعلنت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء إن باريس ستصرف 20 مليون يورو « كالتزام مالي فوري » لمكافحة وباء ايبولا في إفريقيا وخصوصا لفتح عدة مراكز للعلاج في غينيا.

ووافق الرئيس فرنسوا هولاند على « خطة شاملة لمكافحة المرض في فرنسا وغرب إفريقيا », بحسب بيان الاليزيه الذي نشر على اثر لقاء مع منسق مكافحة ايبولا في فرنسا جان فرنسوا دلفريسي.

وهذه المساعدة ستكون جاهزة بحلول عشرة أيام وستسمح بتغطية نفقات « شهرين إلى ثلاثة أشهر مقبلة » من الالتزام الفرنسي ضد الوباء. وترتبط هذه النفقات خصوصا بفتح مراكز علاج, كما اوضح البروفسور دلفريسي لوكالة فرانس برس.

ويتعلق الأمر بالدرجة الأولى بمركز للعلاج في ماسنتا, وهي منطقة وعرة المسالك ويصعب الوصول إليها (جنوب شرق) غينيا وسيضم في مرحلة أولى 50 سريرا وسيفتتح بين الخامس عشر والعشرين من نوفمبر, بحسب البروفسور دلفريسي.

وتوقع أيضا افتتاح أربعة مراكز علاجية أخرى لاحقا لمرضى ايبولا في غينيا, المستعمرة الفرنسية السابقة, بالإضافة إلى مركز معالجة خاص بأفراد الطواقم الذين أصيبوا بالفيروس, وسيقام قرب العاصمة كوناكري وسيديره الجيش الفرنسي.

وتتوقع فرنسا بذلك توفير حوالي 200 سرير في الأشهر المقبلة في غينيا لمرضى ايبولا.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس ايبولا عتبة العشرة ألاف شخص منذ بداية العام مع 4922 وفاة وخصوصا في غينيا وليبيريا وسيراليون, بحسب أخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية السبت.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة