التهامي الكلاوي القائم بالأعمال رفقة زوجته في لقاء رسمي

انفراد.. وزارة الخارجية تنهي مهمة سفير جنوب إفريقيا التي قتل بها أحد يبلوماسييها

علمت « فبراير.كوم » من مصادر مطلعة أن وزارة الخارجية، أعفت القائم بالأعمال بجنوب افريقيا، والذي كان يقوم مقام السفير، بهذه الدولة، التي تتحفظ فيها المملكة على تعيين سفير بها، بحكم العلاقات المتوثرة، والمرتبطة أساسا بموقف جنوب إفريقيا من قضية الأقاليم الصحراوية.

فحسب مصادر مطلعة لـ »فبراير.كوم »، أنهت وزارة الخارجية مهمة حفيد التهامي الكلاوي، بدولة جنوب إفريقيا بهذه الجملة المقتضبة: »
« لقد انتهت مهمتك في جنوب افريقيا، ابتداء من 15 نونبر، مع توقيف الأجر »

الذين استغربوا من هذه الخطوة، يتساءلون كيف يمكن اعفاء الرجل بهذه الطريقة، وزوجته مريضة، وابنه في عز الموسم الدراسي، خصوصا وقد عرف باستقامته في العمل، وتمثيل العلم المغربي أحسن تمثيل.

فما الذي يخفيه هذا التوقيف؟ هل نحن إزاء قضية ملغزة، لعبت فيها حسابات سياسية بعينها، أم هي دماء جديدة تستعد الوزارة لضخها ديبلوماسيا في دولة أعاد فيها المغرب حساباته أكثر من مرة؟ وهل لعملية القتل التي تعرض لها الديبلوماسي المغربي، أية علاقة بهذا الإعفاء؟

إنها الأسئلة التي ستكشف عنها الأيام القليلة القادمة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.