الرمادي يليق بالأميرة للا مريم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الرمادي يليق بالأميرة للا مريم

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:45

تألقت الابنة البكر للراحل الحسن الثاني ببذلة رمادية، وهي تمثل الملك محمد السادس في المراسم المخلدة للذكرى المئوية لبداية الحرب العالمية الاولى التي جرت بعد ظهر أمس يوم الثلاثاء بنيوبور وإبريس ببلجيكا، بحضور ممثلي 83 بلدا.

وكانت الأميرة للا مريم مرفوقة بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي وبسفير المغرب لدى المملكة البلجيكية والدوق الأكبر للكسمبورغ السيد سمير الدهر.

وفي نيوبور، المدينة الساحلية ببلجيكا والواقعة في المنطقة الفلامانية، شاركت الأميرة للا مريم، في المراسم الوطنية لإحياء الذكرى المائوية لمعركة إيزير، بحضور جلالتي الملك فيليب والملكة ماتيلد عاهلي بلجيكا.

وقد جرت هذه المراسم بمعلمة الملك ألبير الأول وهو نصب تذكاري أحدث سنة 1938 لتخليد الدور الذي قام به الملك ألبير الاول في الحرب العالمية الأولى، خاصة خلال معركة إيزير.

وبهذه المناسبة، وجه العاهل البلجيكي خطابا أشاد فيه بالدور الذي قام به الملك ألبير الأول خلال الحرب العالمية الاولى، وكذا بالجنود الذين سقطوا في ساحات الشرف دفاعا عن قيم الكرامة والسلام.

وبعد عرض فيلم تاريخي يبين صورا من الأرشيف تمثل تضحية الجنود البلجيكيين خلال معركة إيزير، تناول الكلمة كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريون، والذين أكدوا على ضرورة بعث رسالة سلام وتعايش واستخلاص العبر من الماضي من أجل رفع التحديات المستقبلية بشكل أفضل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة