العزوزي:الإضراب سجل في بدايته نسبة 90% في قطاع التعليم والأبناك | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

العزوزي:الإضراب سجل في بدايته نسبة 90% في قطاع التعليم والأبناك

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:05
معلومات عن الصورة : العزوزي "لفبراير": حاضرون في إجتماع النقابات رغم عدم توصلنا بالدعوة

أكد عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل لـ »فبراير.كوم »، أن الإضراب الوطني الذي تخوضه النقابات المركزية الثلاث اليوم الأربعاء، يبدو أنه سيكون ناجحا، مبرزا أن المعطيات الأولية كشفت أن الإضراب في قطاع التعليم سجل نسبة مهمة، كما أن النقل الحضري وكذا مجموعة من الأبناك بمدينة الرباط انضمت هي الأخرى للإضراب.

وفي مدينة طنجة، أوضح العزوزي أن الإضراب سجّل نسبة مهمة في قطاع التعليم ترواحت ما بين 90 و100 في المائة، والأبناك هي الأخرى مضربة بنسبة كبيرة، ومن المنتظر أن تكون هناك معطيات أخرى تتعلق بالإضراب.

وفي حالة عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات، قال العزوزي « لكل مقام مقال، ونحن نتعامل مع الواقع وليس مع التخمينات، وأتمنى أن تتخذ الحكومة العبرة وتتحمل مسؤوليتها لحل عدد من القضايا المتعلقة بالشغيلة المغربية والأمر سيكون فيه تشاور بين المركزيات النقابية، والأجهزة النقابية ستقرر ما تشاء ».

وفي تعليقه على ما ذهب إليه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بكون الإضراب لا معنى له، قال العزوزي، « من لا معنى له هو من يقول مثل هذا الكلام، باعتبار أن جميع المركزيات النقابية التحقت بالإضراب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة