"شلل"يصيب الرباط في يوم "الغضب النقابي" ضد بنكيران

« شلل »يصيب الرباط في يوم « الغضب النقابي » ضد بنكيران

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:31

لم يستسيغ مواطني العاصمة الرباط، صباح اليوم، قرار الإضراب، الذي تخوضه بعض المركزيات النقابية، حيث وجد العديد من المواطنين صعوبة كبيرة في التنقل لمقرات عملهم، أو لقضاء مآربهم الشخصية.

فقد تفاقمت مشاكل سكان العدوتين، الرباط، وسلا، صباح اليوم، بعد أن دخلت حافلات النقل العمومي « ستاريو »، التي تؤمن النقل في العاصمة، في إضراب استجابة لنداء المركزيات النقابية، بشكل خلق نوعا من الارتباك، والمشاكل الموجودة أصلا.

أما سيارات الأجرة من الحجم الكبير فلم تستطيع أن تلبي الطلب المتزايد عليها، لاسيما التي تؤمن التنقل بين مدنية سلا في اتجاه الرباط، أو تلك التي تربط بين بعض أحياء الرباط الشعبية « يعقوب المنصور »،  » جي5″، « المنال »، « القامرة »، في اتجاه مركز المدينة « باب الحد ».
وفي تصريح لأحد المواطنين صباح اليوم، الذي بدت على وجهه علامات الغضب جراء الصعوبة التي وجدها في إيجاد وسيلة نقل، قال : » وكلنا الله على هذه الحكومة..ملي جات وهي اللور اللور..إضراب تابع خوه »، قبل أن يختم قوله « ماكاين والو »، في إشارة ضمنية إلى انسداد الأفق.

أما مواطن آخر فقد دعا المسؤوليين إلى إيجاد الحلول اللازمة مع النقابات المضربة لأن المواطنين حسب قوله هم الضحايا، فمصالحهم تتعطل من جراء الإضرابات المتتالية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة