"الفيفا" تلمح إلى دعمها طلب المغرب تأجيل"الكان" بسبب ايبولا

« الفيفا » تلمح إلى دعمها طلب المغرب تأجيل »الكان » بسبب ايبولا

  • ياسين   بن ساسي
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:29

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم »الفيفا »، أمس الثلاثاء، بيانا يوضح فيه بأنه لديه كامل الثقة في المغرب من أجل تنظيم دورة كأس العالم للأندية 2014، رغم تخوف بعد الفرق المشاركة في الدورة بسبب انتشار فيروس الإيبولا في بعض دول غرب إفريقيا، كما أنه أكد على أن الكأس العالمية ستجرى في وقتها.

وذكر البيان، « أيضا بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تهمه بشكل أكبر صحة اللاعبين والمسؤولين والجماهير التي ستحضر التظاهرة، لهذا فإن صحة الناس أهم من أي شيء أخر، وهذا هو شعار الفيفا في أي تظاهرة كروية يشرف عليها، فصحة الإنسان فوق كل اعتبار ».

وفهم المتتبعون للشأن الكروي، من خلال بيان الفيفا أنها تدعم بشكل غير ضمني طلب المغرب في تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015، إلى وقت لاحق، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا في عدد كبير من الدول الإفريقية، فالمغرب كان قد قدم طلب تأجيل العرس الإفريقي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي سيحسم في الأمر يوم 3 نوفمبر المقبل، خوفا على صحة المغاربة ومعهم الجماهير التي ستفد من مختلف الدول الإفريقية.

وكان وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، قد صرح في وقت سابق في اتصال هاتفي مع »فبراير.كوم »،قائلا: » إن صحة الجماهير واللاعبين والشعوب فوق كل شيء، فلا يعقل أن تجرى تظاهرة كروية بهذا الحجم والفيروس منتشر في عدد كبير من الدول الإفريقية، ويحصد الأرواح بشكل مهول كل يوم.

فالمغرب يؤكد بأنه لا يمكن له أن يستضيف البطولة، إلا إذا كان هناك علاج للفيروس الذي قتل إلى حدود الساعة أكثر من 4900 شخص أغلبهم في دول سيراليون وغينيا ونيجيريا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة