18 عاملا يعلقون في منجم للفحم غمرته المياه بتركيا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

18 عاملا يعلقون في منجم للفحم غمرته المياه بتركيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:42

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانير يلديز أن مصالح الإنقاذ تعمل اليوم الأربعاء، في سباق ضد الساعة من أجل إنقاذ 18 عاملا ما يزالون عالقين منذ قرابة 24 ساعة داخل منجم للفحم غمرته المياه بكرامان.

وقال وزير الطاقة الذي وصل مساء أمس إلى مكان الحادث إن مستوى المياه داخل المنجم الذي غمرته المياه عن طريق الخطأ أمس، يرتفع بمعدل متر كل ساعتين، وأن هناك 11 ألف طن من المياه بقعر المنجم على عمق 300 متر، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

غير أنه أوضح أن مستوى المياه آخذ في الانخفاض بعد أن شرع رجال الإنقاذ في استعمال مضخة ثانية من أجل تفريغ مياه المنجم . وقال بهذا الصدد « بعد استعمال المضختين ،أخذ مستوى المياه ينخفض لكن ليس بالسرعة التي نرغب فيها والوقت يداهمنا » .

واستنادا إلى التحقيقات الأولية، أعلنت السلطات أن 34 عاملا كانوا في قعر المنجم لحظة وقوع الحادث وأن نصفهم تقريبا نجح في الخروج، مشيرة إلى أن أسباب الحادث لا تزال مجهولة.

يذكر أن حوادث المناجم التي تشهدها تركيا بشكل متواتر ،خلفت منذ سنة 1941 أكثر من 3000 قتيل و 10 آلاف جريح ، غير أن أسوأها يظل الحادث الذي وقع منذ خمسة أشهر والذي خلف 301 قتيلا .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة