11_12

الحوثيون يتقدمون في وسط البلاد ويقتربون من الجنوب

حقق المسلحون الحوثيون الشيعة تقدما في محافظة اب وسط البلاد حيث سيطروا على مدينة الرضمة الاستراتيجية على طريق الجنوب والتي تعد من معاقل الاسلاميين, حسبما افادت مصادر قبلية وامنية لوكالة فرانس برس.

وذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس ان « الحوثيين فرضوا سيطرتهم اليوم الاربعاء سيطرتهم على منطقة الرضمة بعد قتال استمر 24 ساعة ».

وتقع الرضمة على الطريق بين العاصمة صنعاء وكبرى مدن الجنوب عدن, في شمال شرق مدينة اب عاصمة محافظة اب. وهي تعد من المعاقل الرئيسية للاخوان المسلمين المتمثلين بالتجمع اليمني للاصلاح, كما تشكل مدخلا رئيسيا الى الجنوب.

وذكرت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس ان تسعة اشخاص من المتمردين الحوثيين ومن المسلحين القبليين السنة قتلوا في المواجهات, بينهم نجل الشيخ القبلي عبد الواحد الدعام الذي كان يقود القتال ضد الحوثيين.

واكد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس انه « تم اسقاط الرضمة بدعم من وحدة من الحرس الجمهوري » مشيرا الى « اللواء 55 الموالي للرئيس السابق علي عبد الله لصالح والذي يرابط في مدينة يريم » شمال اب.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.