مسؤول: الصين ستعاقب هونج كونج إذا استمرت الاحتجاجات | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مسؤول: الصين ستعاقب هونج كونج إذا استمرت الاحتجاجات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:39

قال جوزيف يام عضو الهيئة الاستشارية للبنك المركزي الصيني اليوم الأربعاء إن الصين، ستعاقب هونج كونج إذا سمح باستمرار الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية، والتي تصيب أجزاء من المركز المالي الخاضع لسيطرة بكين بالشلل منذ شهر.

وأضاف يام نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الصينية للتمويل والبنوك وهي هيئة استشارية والرئيس السابق للبنك المركزي في هونج كونج أن السلامة المالية واستقرار عملة هونج كونج أيضا في خطر، حسب ما نشرته رويترز.

وحث يام الطلاب المحتجين على العودة إلى منازلهم وقال « قام الرخاء الاقتصادي لهونج كونج على دورها الوسيط بين البر الرئيسي والخارج خاصة في المجال الاقتصادي.

« عندما يكون الوسيط غير متعاون ولا يعتمد عليه ومثيرا للمشاكل فإن البر الرئيسي سيقلل بالطبع الاعتماد عليه وسيبدأ بداية جديدة في مكان آخر وسيوجد بديل وسيحد من سياساته التفضيلية تجاه هونج كونج في خضم عملية الإصلاح الاقتصادي. »

جاء تحذير يام قبل ساعات من قرار أكبر هيئة استشارية برلمانية في الصين فصل النائب جيمس تين بي تشون لأنه دعا رئيس السلطة التنفيذية في هونج كونج ليونج تشون ينج إلى التنحي. وأعلن تين بعد النبأ استقالته من منصب زعيم الحزب الليبرالي في هونج كونج.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة