الشراط:"الإضراب نجح وخاص بنكيران يخدم العقل"+ فيديو | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الشراط: »الإضراب نجح وخاص بنكيران يخدم العقل »+ فيديو

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:57
معلومات عن الصورة : الشراط على يمين الصورة رفقة شباط

أكد محمد كافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن الإضراب الوطني الذي خاضته المركزيات النقابية، نجح بكل المقاييس، وخير دليل على ذلك هو النسبة العامة التي وصل إليها الإضراب، في القطاعات الثلاثة الخاصة والعام، والشبه العام، حيث بلغت83.7 في المائة، مما يفند الدعوة الحكومية بكونه إضرابا ليست له أسباب ومبررات، مبرزا أنه إذا كان ذلك صحيحا فلماذا نجح الإضراب بهذه النسبة، ولو لم تكن له مبررات لكانت أمور أخرى ».

وأضاف الشراط، أن الرسالة التي يوجهها المضربون ، إلى الحكومة هي « كفى من التعنت وكفى من المضي إلى الأمام برأي واحد واتجاه واحد ».

وأشار الشراط، أنه آن الأوان لأن يعون كل إلى رشده وإلى عقله، وبالتالي إلى إعطاء الحق إلى ذويه، مضيفا أن هذا الحق يبدأ بعودة الحكومة للجلوس إلى الحوار المؤسس الذي هو ملك للطبقة الشغيلة، منذ فاتح غشت 1996، والمسجل في كل الاتفاقيات التي جاءت بعد هذا التاريخ، وجاء دستور المملكة الأخير ليؤكد أن الحوار الاجتماعي أساسي في حل الأزمات وأن الدور الأهم يرجع إلى النقابات في استقرار البلاد يورد الشراط.

وخلص الشراط قائلا:  » نريد أن نمضي إلى الأمام في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وغيرها بالنسبة لكل شرائح الشعب المغربي، حتى ننعم بما حبانا الله به، ولكن العقل يجب أن يشتغل، وعلى الحكومة أن تشغل عقلها ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة