انتبهوا.. وزير الخارجية يفجرها في ندوة: المغرب مهدد من طرف الإرهابيين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا.. وزير الخارجية يفجرها في ندوة: المغرب مهدد من طرف الإرهابيين

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:10

بلغة تحذيرية صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية، قال اليوم الأربعاء في لقاء مع الصحافة، إن المغرب مهدد في الوقت الراهن من طرف الإرهابيين.

وأردف مزوار بأن التهديدات الإرهابية دفعت إلى تفعيل الآلية الأمنية الجديدة « حذر » ، التي يتم تفعيلها حاليا تنفيذا للقرار الملكي، من أجل تعزيز المخطط الوطني الجاري به العمل حاليا لمكافحة مختلف المخاطر التي تتهدد المملكة.

وأوضح وزير الخارجية أن الآلية الأمنية « حذر » تقتضي نشر وحدات بمناطق حساسة بست مدن في الدار البيضاء، وفاس ، والرباط ، وطنجة ، وأكادير ، ومراكش ، مذكرا في هذا الصدد بأن الوحدات الأولى، قد تم نشرها فعليا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء .

وأقر صلاح الدين مزوار بأن السياسة الاستباقية لمحاربة الإرهاب والتي تمكن المصالح الأمنية من تفكيك الخلايا الإرهابية، تكشف بأن المغرب مهدد من قبل الإرهابيين. وقال في هذا السياق « لا ننتظر وقوع المشكل لكي نقوم بمعالجته، وهذا ما يتجسد في تمكن المصالح الأمنية من تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية ».

وفي نفس السياق تحدث وزير الخارجية عن خطوة المغرب دعم الإمارات عسكريا، في إطار مكافحة الإرهاب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة