ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 0:19

بدأ ريال مدريد بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه على كورنيا من الدرجة الثالثة 4-1 اليوم الاربعاء في ذهاب دور ال16.

وخاض النادي الملكي مباراة الذهاب مساء اليوم بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية من 10 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال اوروبا, على ان يستضيف مباراة الاياب في الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل وهو الذي الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وكان ريال مدريد توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

ودخل النادي الملكي مباراة اليوم على ملعب كورنيا-ال برات حيث يلعب اسبانيول برشلونة, بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية التي بلغت 9 في مختلف المسابقات اخرها على حساب غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في الكلاسيكو السبت الماضي, وهو سجل 38 هدفا في المباريات التسع الاخيرة مقابل 6 دخلت مرماه.

وأراح مدرب النادي الملكي الايطالي كارلو انشيلوتي الى اراحة الكثير من نجومه خاصة وانه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل امام ضيفه ليفربول الانكليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

وغاب عن صفوف النادي الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي وقائده ايكر كاسياس وسيرجيو راموس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل, فيميا بقي البرازيلي مارسيلو على دكة البدلاء ودخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الرابع.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لكورنيا في الشوط الاول زافتتح التسجيل عبر مدافعه الدولي الفرنسي رافايل فاران بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها ايسكو (9).

لكن فرحة رجال انشيلوتي لم تدم سوى 12 دقيقة حيث نجح اوسكار مونوز في ادراك التعادل مستغلا خطأ لدفاع النادي الملكي في التعامل من احدى هجمات اصحاب الارض فسدد كرة قوية من داخل المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (21).

وأعاد فاران التقدم للنادي الملكي بالطريقة ذاتها للهدف الاول عندما طار لكرة من ركلة ركنية لايسكو وتابعها داخل المرمى (37).

وتابع ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وعزز بالهدف الثالث عبر الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (54), قبل ان يختم مارسيلو المهرجان بهدف رابع من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية زاحفة لايسكو (76) حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع فريق كاتالوني اخر هو ساباديل من الدرجة الثانية.

واستفاد اشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي « يوروبا ليغ » في مايو الماضي, ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر ديسمبر المقبل على اعتبار ان مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الاندية بالمغرب.

وتقام مباراة الاياب بين اشبيلية وسيبادي في الثالث من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة