لجنة استطلاعية تحل بمكتب الفاسي الفهري بسبب فواتير الكهرباء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

لجنة استطلاعية تحل بمكتب الفاسي الفهري بسبب فواتير الكهرباء

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:54

في الوقت الذي قرر فيه المجلس الحكومي برئاسة عبد الإله بنكيران، المناقشة والمصادقة على مشروع قانون يتعلق بتغيير وتتميم الفصل الثاني من الظهير الشريف الصادر بإحداث المكتب الوطني للكهرباء والمادة 5 من القانون المتعلق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ارتأت فرق الأغلبية البرلمانية، أن تسلك منحى آخر في علاقتها بالمكتب الوطني للماء والكهرباء، الذي يديره علي الفاسي الفهري، لا سيما في ظل الحديث عن الزيادات في فواتير الماء والكهرباء، التي أججت غضب المغاربة، وأخرجتهم في مسيرات واحتجاجات هذه الأيام.

فقد قررت فرق الأغلبية بمجلس النواب، القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة، إلى المكتب الوطني للماء والكهرباء، وهي المهمة التي من شأنها أن تؤرق بال علي الفاسي الفهري.

وحسب مصدر برلماني، فقد وضعت فرق الأغلبية الأربعة، مرفوقة بالمجموعة النيابية تحالف الوسط، طلبا على مكتب رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، وذلك للوقوف على حقيقة الزيادات التي طالت فواتير الكهرباء في الأشهر الأخيرة.

وكانت آخر جلسة بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء، قد شهدت مشادات بين مستشاري المعارضة لا سيما ادريس الراضي، رئيس فريق الاتحاد الدستوري، مع وزير الحكامة والشؤون العامة، محمد الوفا، حول الزيادات في أسعار فواتير الكهرباء.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة