ست حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

ست حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:59

أعلنت السعودية اكتشاف ست حالات اصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في غضون 24 ساعة وذلك في أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالمرض منذ شهور فيما ألقى المسؤولون باللوم على تراخي الإجراءات الطبية.

وتركزت الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة التي وصلت إلى 32 حالة منذ بداية أكتوبر تشرين الأول في العاصمة الرياض ومدينة الطائف بغرب السعودية لكنها ما زالت أقل بكثير من الحالات التي ظهرت في ابريل نيسان ومايو أيار عندما أصيب المئات بالفيروس، حسبت ما ذكرته رويترز.

ويسبب فيروس كورونا السعال وارتفاع درجة الحرارة وأحيانا الالتهاب الرئوي ويؤدي إلى وفاة نحو 40 في المائة من المرضى. وشهدت السعودية الغالبية العظمى من حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في العالم حيث أصيب فيها 786 شخصا توفي منهم 334 شخصا.

وكان بين الإصابات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية إصابتان بين عاملين في القطاع الطبي مما يزيد المخاوف بشأن مستوى الوقاية في المنشآت الطبية. وظهرت حالات إصابة في ثلاثة مستشفيات في الطائف.

وقال مسؤول كبير في الوزارة إن بعض من أصيبوا بالفيروس في الطائف هذا الشهر يتلقون العلاج في عيادة للكلى بمستشفى في المدينة تعتبره السلطات مسؤولا عن بعض حالات انتقال الفيروس.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة