هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:29

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل غدا الجمعة، سحب منخفضة خلال الصباح والليل فوق السواحل الأطلسية ،وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما ستظهر بعض السحب المنخفضة كثيفة نوعا ما، غرب الساحل المتوسطي ،حيث من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة.

وخلال الظهيرة ستنمو سحب ركامية فوق مرتفعات الاطلس ،فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع البلاد .

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق، ضعيفة إلى معتدلة فوق الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون جنوبية ضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات وما بين 15 و20 درجة بالشمال وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس والاقاليم الجنوبية

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 18 و 22 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و31 درجة بجوار السواحل الاطلسية وشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية في حين ستكون في حدود 29 الى 35 درجة بالسهول الداخلية ومنطقة سوس إضافة الى الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش والكويرة .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة