"مالي على حالتي" تقسم الساحة الفنية وتخلق أزمة بين عمور وبدر سلطان والوزاني

« مالي على حالتي » تقسم الساحة الفنية وتخلق أزمة بين عمور وبدر سلطان والوزاني

  • بدر   مجدان
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 19:25

شهدت الساحة الفنية المغربية مؤخرا صدور عدة أغاني متميزة من بينها أغنية « مالي على حالتي »، من أداء الفنان بدر سلطان وكلمات و ألحان رحال الوزاني وفي التوزيع عبد الصمد عكيف، حيث عرفت الأغنية في ظرف وجيز نسبة مشاهدة عالية قدرت بـ 15 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة عبر موقع اليوتيوب، لكن سرعان ما تم حظرها من طرف الفنان حاتم عمور الأمر الذي أثار استغراب الجمهور.

و صرح الفنان حاتم عمور في اتصال هاتفي مع « فبراير كوم » كونه سبق وتعامل مع الكاتب والملحن رحال الوزاني من خلال أغنية تندرج ضمن البوم « خديجة » القادم ألا وهي « مالي على حالتي » حيث قال  » اتصل بي رحال الوزاني وطلب مني تنزيل الأغنية في اقرب وقت، الأمر الذي لم أتقبله ولا يحق له التدخل في الوقت المحدد لصدور الأغنية، أما أنا كان لدي زمن محدد لتنزيل الأغنية ولم تكن في نيتي التخلي عنها الأمر الذي اختلط على الوزاني وظن أنني لا أريدها ».

وأضاف على أن رحال الوزاني قام بإعادة بيع الأغنية للفنان بدر سلطان الأمر الذي تقبله حاتم بصدر رحب، في حين طالبه بمستحقات الأغنية من أجل تقديم تنازل له، الأمر الذي رفضه الوزاني مما جعل حاتم عمور يقوم بنشرها عبر اليوتيوب لمدة يومين ثم يقوم بحظرها بموجب حقوق الملكية في انتظار استرجاعه لمستحقاته من الوزاني ليقوم بالتنازل عنها، حيث أضاف أن بدر سلطان ليست بينه عداوة بل يعتبر أخا وصديقا.

وفي المقابل رد الفنان بدر سلطان أنه لا مشكل بينه وبين حاتم عمور، وصرح لـ »فبراير كومّ بخصوص الواقعة حيث قال » صحيح أن الأغنية سبق أن قام حاتم عمور بتسجيلها وظهر بها في إحدى القنوات التلفزيونية، ومن بعد امتنع عن تنزيلها وسمح لي بغنائها وهذا الحديث مسجل لدى مدير أعمالي ».

وأضاف على أن حاتم عمور سبق و استغل الأغنية وظهر بها في احدى القنوات، وبعد هذا لا يحق له المطالبة بمستحقاته من رحال الوزاني، والأغنية قانونيا من حقي وحققت نجاحا ولقيت استحسان الجمهور، الأمر الذي يمكن لم يتقبله حاتم عمور وجعله يتراجع عن قرار تنازله ليقوم بتنزيلها هو.

وختم بدر سلطان حديثه بأن حاتم عمور يسبقه في الميدان الفني بعدة أشواط وانه لا يزال في بداية مشواره الأمر الذي كان على حاتم مراعاته.

ولا يمكن أن نغفل عن الطرف الثالث في هذه المشكلة وهو رحال الوزاني الذي صرح بدوره أن الموضوع أخد أكبر من حجمه و ليست لي مصلحة في هذا.

حيث أوضح الوزاني لـ »فبراير. كوم » قائلا « من المستحيل أن اطلب من أي فنان سبق وتعاملت معه أن يقوم بتنزيلها في الوقت الذي أحدد، حيث تنتهي مهامي عند تسليم الأغنية، وبخصوص « مالي على حالتي » احتفظ بها حاتم عمور أكثر من سنة في حين أنا الذي ساندته خلال مشواره بدون مقابل كصديق وهذا الأمر صرح به حاتم سابقا في العديد من المنابر الإعلامية، وسبق أن ظهر بالأغنية في أحد القنوات التلفزيونية ونتوفر على التسجيل ».

وأضاف الوزاني » لم يستطع حاتم عمور التحدث معي وأرسل لي صديقه مهدي المحجور يقول لي إنه طلب منك أن تتصرف في الأغنية حيث أن الألبوم يحتوي على 7 أغاني ولن يقوم بتنزيلها لأن زوجته  قالت على أن ستايل الأغنية لا يتماشى مع النمط الذي يتخذه حاتم عمور ».

وختتم الوزاني حديثه على أنه قام بعرض الأغنية على إحدى الفنانات التي نصحته بأخذ تنازل من حاتم عمور لضمان الملكية الأمر الذي تراجع عنه ليطلب ضعف مستحقاته مع العلم أن الأغنية قدمت له بمثابة هدية، وحاليا لا يجيب على اتصالات للحد من هذه البلبلة.

جدير بالذكر أن أغنية بدر سلطان « مالي على حالتي » أعيد نشرها من جديد عبر اليوتيوب صباح اليوم وأصبح بإمكان الجمهور الاستماع إليها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة