التوقيع على اتفاقية توأمة بين طنجة ومدينة فال باراييسو الشيلية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

التوقيع على اتفاقية توأمة بين طنجة ومدينة فال باراييسو الشيلية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 14:02

تم أمس الأربعاء بفال باراييسو، (نحو 100 كلم عن العاصمة سانتياغو)، التوقيع على اتفاقية توأمة بين طنجة وهذه المدينة الشيلية الساحلية.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها كل من عمدة طنجة، فؤاد العماري وعمدة مدينة فال باراييسو، خورخي كاسترو مونيوث، إلى المساهمة في تعزيز روابط التعاون بين المدينتين الساحليتين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياحية وأيضا في مجال التراث الثقافي.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش أشغال الاجتماع الإقليمي الثالث لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لمنظمة مدن التراث العالمي، المنعقد حاليا بفال باراييسو.

وفي كلمة له خلال مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية، التي جرت بحضور سفير المغرب بالشيلي، عبدالقادر الشاوي، أبرز عمدة طنجة أوجه التشابه التي يتقاسمها البلدان بفضل الارث الأندلسي وذلك على الرغم من البعد الجغرافي.

كما عبر عن الارادة المشتركة للجانبين للمساهمة في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين.

وكان العماري، الذي يقود وفدا يضم رؤساء مقاطعات الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، قد عقد اجتماعا مع ممثلي شركة ميناء فال باراييسو وقام بزيارة ميناء هذه المدينة الشيلية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة