بالفيديو..بنكيران: هنيئا للنقابات المضربة والمغرب طوى صفحة "سيئة" من تاريخه | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..بنكيران: هنيئا للنقابات المضربة والمغرب طوى صفحة « سيئة » من تاريخه

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 14:43

أشاد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بالإضراب العام الوطني الانذاري، الذي خاضته بعض المركزيات النقابية، أمس الأربعاء، وبالأجواء التي مر فيها.

وقال بنكيران في افتتاح، أشغال المجلس الحكومي، المنعقد صباح اليوم الخميس، بالرباط، : » لابد أن نهنئ أنفسنا كشعب مغربي، وكدولة وكمؤسسات على الأجواء التي مر فيها الإضراب العام الوطني أمس الأربعاء، والذي قال بنكيران بأنه مر في أجواء طبعه « السلم والأمن ».

وبخلاف بيان النقابات التي تحدثت عن « شلل » أصاب المرافق العمومية ، جراء الإضراب العام ، نفى بنكيران أن تكون الخدمات بالمرافق العمومية قد تعطلت « ، مشيرا إلى أن  » المصالح والمرافق استمرت بالاضطلاع بعملها إلا التي حال الإضراب دون القيام بعملها ».

إلى ذلك، شدد رئيس الحكومة على أن المغرب طوى أمس صفحة من الذكريات السيئة، وأسس لممارسات ديمقراطية قانونية دستورية وسياسية لها معانيها ورسائلها »، مهنأ النقابات على مواقفها التي وصفها بـ »المسؤولة ».

وأوضح بنكيران أن « الحكومة ستمد يدها للحوار مع النقابات »، مشددا على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار البلد، ومصالح المواطن، ومكانة المغرب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة