"حركة النهضة":تونس في حاجة إلى "مزيد من التوافق الوطني الواسع" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

« حركة النهضة »:تونس في حاجة إلى « مزيد من التوافق الوطني الواسع »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 30 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:43

أكدت « حركة النهضة »، اليوم الخميس، بعد الإعلان عن فوزها بالمرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية التي أجريت الأحد الماضي، « حاجة تونس في المرحلة القادمة إلى مزيد من التوافق الوطني الواسع والتوازن في المشهد السياسي ».

وجددت « حركة النهضة »، في بيان بهذا الخصوص، التزامها بتغليب المصلحة العليا للبلاد على كل المصالح الضيقة، مؤكدة « حاجة تونس في المرحلة القادمة إلى مزيد من التوافق الوطني الواسع والتوازن في المشهد السياسي، بعيدا عن أنواع الهيمنة والإقصاء، وذلك حماية للمسار الديمقراطي وتوفيرا لشروط نهضة البلاد وتقدمها » حسب ما نشرته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكدت أنها وبتعاون مع كل « القوى الوطنية ستظل ضامنا أساسيا لاحترام الدستور ولدعم الديمقراطية وحماية الحقوق والحريات واستقرار البلاد وأمنها ».

وأشارت إلى أن انتخابات 26 أكتوبر شهدت « تجاوزات كثيرة بشهادة العديد من المراقبين »، داعية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والجهات المختصة إلى اتخاذ القرارات المستوجبة طبقا للقانون وفي إطار الشفافية التامة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة