الرئيسية / سياسة / هذا ما قضت به محكمة أمريكية في حق مغربي متهم بالتخطيط لمهاجمة جامعة "هارفارد"

هذا ما قضت به محكمة أمريكية في حق مغربي متهم بالتخطيط لمهاجمة جامعة "هارفارد"

سياسة قصاصات
المحجوب داسع 30 أكتوبر 2014 - 22:21
A+ / A-

كشفت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية أن المحكمة الاتحادية في ولاية “كونيتكيت” الأمريكية، قضت، أمس الأربعاء، بالسجن عامين في حق مواطن مغربي متهم بالتخطيط لمهاجمة جامعة “هارفارد”، ومبنى اتحادي بقنابل ملصقة بطائرة بدون طيار.

وكان الادعاء قد طلب توقيع أقصى عقوبة وهي السجن خمس سنوات على المهدي سملالي فتحي (27 عاما) عن مخطط مزعوم لمهاجمة الجامعة الواقعة في كامبردج بولاية “ماساتشوستس”، ومبنى اتحادي لم يكشف عن اسمه.

وفي شهر أبريل المنصرم ألقى ضباط اتحاديون القبض على فتحي الذي كان يعيش في “بريدجبورت” في “كونيتكيت” بعد أن قام مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) بتسجيل أقوال له يشيد فيها بهجمات إرهابية وتدريبات زعم انه تلقاها في أفغانستان، لكن محاميي الدفاع أقنعوا قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية “جانيت هول” بأن المتهم لم يعتزم قط تنفيذ المخطط وقررت القاضية الحكم عليه بالسجن عامين.

ومن المنتظر أن يواجه فتحي الترحيل من الولايات المتحدة بعد إتمام فترة العقوبة. ومع الفترة التي قضاها بالفعل منذ القبض عليه فانه سيمكث 15 شهرا في السجن.

وأبلغ “بول توماس”، محامي الدفاع العام عن فتحي قاضية المحكمة في “نيو هافن”، أمس الأربعاء، قائلا : “موكلي كذب وأدلى بعدد من التهديدات الحمقاء لكنه لم يعتزم قط تنفيذها.”، مشيرا إلى أنه أدلى بسلسلة أقوال سخيفة لم يكن لها أي سند في الواقع”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة