المدير العام لـ"آبل": أفتخر كوني مثلي

المدير العام لـ »آبل »: أفتخر كوني مثلي

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:30

كشف المدير العام لمجموعة « آبل »، تيم كوك، في مقال، نشر على الموقع الإلكتروني لمجلة « بلومبرغ بيزنيس ويك » للعلن عن مثليته لأول مرة. وعبر كوك عن « فخره » بذلك حيث رأي في الأمر هبة منحه الله إياها. وأضاف أن مثليته سمحت له « بفهم أكثر شعور الانتماء إلى أقلية وإدراك الصعوبات التي يواجهها أفراد الأقليات الأخرى ».

كشف تيم كوك المدير العام لمجموعة « آبل » عن مثليته في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لمجلة « بلومبرغ بيزنيس ويك ».وكتب مدير المجموعة المعلوماتية « أنا فخور بمثليتي وأعتبر ذلك أكبر هبة منحني إياها الله ». ويعمل تيم كوك البالغ من العمر 53 عاما في « آبل » منذ 16 سنة.

وعين مديرا عاما للشركة في آب/أغسطس 2011 بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز الذي كان ذراعه اليمنى.

وأكد كوك « يعلم زملاء كثيرون في آبل بأني مثلي. وهذا لا يغير، على ما يبدو، طريقة تعاملهم معي »، مشيرا إلى أنه يدرك أن « الجميع ليس محظوظا لهذه الدرجة ». وأقر كوك « لم أخف يوما ميولي الجنسية، لكنني لم أعترف بها علنا من قبل »، كما ورد في « فرانس 24 ».

وأضاف « أظن أن الأمر يستحق العناء إذا كان الإفصاح عن الحياة الخاصة، مثل معرفة أن مدير آبل مثلي الجنس، يساعد شخصا يصعب عليه تقبل ذاته أو يقدم الدعم لشخص يشعر بالوحدة أو حتى يشكل مصدر إلهام ». وختم مدير « آبل » كاتبا إن « المثلية الجنسية سمحت لي أن بأفهم أكثر شعور الانتماء إلى أقلية وأدرك الصعوبات التي يواجهها أفراد الأقليات الأخرى ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة