انتبهوا..هكذا نجت مغربيتان تشتغلان بمجلس اليزمي في بوركينافاسو المتوترة

انتبهوا..هكذا نجت مغربيتان تشتغلان بمجلس اليزمي في بوركينافاسو المتوترة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:03
معلومات عن الصورة : مظاهرات واحتجاجات في بوركينا فاسو

علم لدى المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن سيدتين من أطر المجلس حوصرتا لمدة وجيزة، امس الخميس، من طرف متظاهرين في أحد الفنادق بواغادوغو أثناء تأطريهما لندوة، توجدان في مأمن من الخطر، وهما الآن في مقر إقامة سفير المغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن السيدتين نبيلة التبر ومريم بوعياد، اللتين كانتا تشاركان في تأطير ندوة لفائدة ممثلي مؤسسات إفريقية لحقوق الإنسان، تمت محاصرتهما بالفندق الذي كانت تجري فيه أطوار الندوة، والذي كان هدفا لمتظاهرين اجتاحوا مختلف الأماكن الحساسة بالعاصمة البوركينابية طيلة الخميس 30 أكتوبر.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد ساعات قليلة من الحصار الذي فرضه المتظاهرون داخل الفندق، قام بعض زعماء المتظاهرين بنقل كافة المشاركين في الندوة خارج الفندق في الوقت ذاته الذي كانت فيه السيدتان المغربيتان تتواصلان مع مسؤولي سفارة المغرب ببوركينا فاسو من خلال الاتصالات التي تمت على مستوى مسؤولي المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط.

وأوضح أنه بفضل هذا التنسيق، أوفدت سفارة المغرب بواغادوغو أحد دبلوماسييها لجلب إطاري المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللتين توجدان حاليا في مأمن من أي خطر بإقامة سفير المغرب بالعاصمة البوركينابية، حسب ما ذكرته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وسيتم نقل السيدتين التبر وبوعياد، يضيف المصدر نفسه، إلى الدار البيضاء في رحلة الخطوط الملكية المغربية المقبلة، المبرمجة، مبدئيا، يومه الجمعة، إذا سمحت الظروف الأمنية في البلاد بذلك.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة