الرئيسية / قصاصات / الحرارة ترتفع في هذه المناطق مع نهاية الأسبوع

الحرارة ترتفع في هذه المناطق مع نهاية الأسبوع

قصاصات نبض المجتمع
M.Kraymi 31 أكتوبر 2014 - 11:21
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية غدا السبت ، أن تشهد منطقة سوس وبعض السهول الشمالية الغربية طقسا حارا، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ، يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

ويلاحظ خلال الظهيرة ، تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسيين الكبير والمتوسط ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بسحب عليا على الخصوص بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح قوية من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية ، وجنوبية وضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجة بالمرتفعات ، وما بين 10 و 15 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد ، وما بين 14 و 19 درجة بالشمال ، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية، حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات ، وما بين 22 و 27 درجة بجوار سواحل البحر الابيض المتوسط وشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 27 و 32 درجة بالقرب من سواحل المحيط الشمالية وبالسهول الداخلية وبمنطقة سوس ، في حين ستكون في حدود 30 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وما بين الجديدة وطانطان ،وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة وما بين طنجة والكويرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة