الهند المريخ

الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية ثانية إلى كوكب المريخ

أعلن شيفا كومار، مدير مركز الأقمار الصناعية، التابعة لهيئة الأبحاث الفضائية الهندية، اليوم الجمعة، أنه سيتم إرسال بعثة فضائية ثانية إلى كوكب المريخ في سنة 2018.

وأوضح كومار، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية، أن البعثة الفضائية الثانية إلى الكوكب الأحمر، سيتم إرسالها على متن قمر صناعي أكبر يحمل على متنه جهازين متطورين، أحدهما للهبوط والآخر للتجوال .

وأضاف المصدر ذاته « سنقوم بإرسال البعثة الثانية إلى المريخ، بعد الإعداد للمهمة الثانية إلى القمر (تشاندريان-2) المتوقعة في سنة 2016، من خلال الاستعانة بجهاز هبوط وتجوال، سيساعد مركز الأقمار الصناعية على تطوير جهازين منفصلين للهبوط وللتجوال أكثر تقدما سيخصصان لبعثة الكوكب الأحمر »، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

يذكر أن مركز الأقمار الصناعية، التابع لهيئة الأبحاث الفضائية الهندية، نجح في إرسال بعثته الفضائية الأولى إلى كوكب المريخ في الشهر الماضي، بعد عام من الإطلاق من محطة « سريهاريكوتا » الفضائية الواقعة جنوب البلاد.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.