خطيب جمعة بالدار البيضاء:الداخلية تحمي الملاهي الليلية وتترك الباعة المتجولين يشوشون على المصلين"! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

خطيب جمعة بالدار البيضاء:الداخلية تحمي الملاهي الليلية وتترك الباعة المتجولين يشوشون على المصلين »!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:06
معلومات عن الصورة : وزير الداخلية رفقة والي الدار البيضاء

استغل خطيب الجمعة بمسجد الأندلس بحي أناسي بالدار البيضاء، خطبة الجمعة، اليوم ليوجه رسائل لوزارة الداخلية ومعها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بعدما كان الملك محمد السادس قد شدد على ضرورة الاهتمام بالمساجد وحرمتها.

الخطيب، وبمجرد أن أنهى الخطبة، حسب شاهد عيان، حضر الصلاة، وجه رسالة إلى الباعة المتجولين الذين ينتشرون بجوار المسجد، والذين يغتنمون هذه الفرصة لبيع منتوجاتهم وسلعهم.

وأكد الخطيب، حسب متحدث « فبراير.كوم » على ضرورة حرمة المساجد، واحترام المصلين الذين يؤدون الشعائر الدينية، مشيرا أن الضوضاء والفوضى التي يحدثونها غير مقبولة، قبل أن يشير إلى آية قرآنية والتي يقول فيها الله تعالى: »إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع »، مؤكدا على أن بيع والشراء في تلك اللحظة قرب المسجد حرام.

ولم يقف الخطيب عند هذا الحد، خاصة وأن المسجد المذكور تحيط به الأزبال من كل صوب، وسط لا مبالاة مسؤولي المقاطعة وكذا ممثلي وزارة الداخلية، حيث شدد على أن السلطات تقوم « بحماية الملاهي الليلة ولا تحمي المساجد وتعمل على نظافتها ».

ودعا الخطيب، إلى ضرورة المحافظة على نظافة المكان، وكذا احترام الباعة للمصلين الذين يقصدون المسجد لأداء الصلاة والتعبد، والابتعاد عن التشويش عليهم والصراخ بالقرب من بيت الله.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة