هذا ما قاله أوزين من جديد عن كأس إفريقيا واتحاد حياتو

هذا ما قاله أوزين من جديد عن كأس إفريقيا واتحاد حياتو

  • محمد   اكريمي
  • كتب يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:55

أكد وزير الشباب والرياضة، السيد محمد أوزين، أن موقف المغرب بخصوص تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2015، « واضح ولا يكتنفه أي الغموض ».

وقال السيد أوزين في حديث لأسبوعية « لافي إيكو »، نشرته اليوم الجمعة، إن الوزارة طلبت تأجيل هذه التظاهرة الرياضية القارية، التي كانت مقررة في شهر يناير 2015، لسبب واضح ودقيق، يتمثل في التطور السريع والمقلق لفيروس (إيبولا).

وأضاف أن « المغرب يعبر دائما عن رغبته الأكيدة في استضافة النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية »، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تقترح بدائل وتستعد بحيوية ونشاط للاجتماع المرتقب في الأيام القادمة مع الجهات المسؤولة بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).

ومن جهة أخرى، قدم السيد أوزين حصيلة معززة بالأرقام حول كأس العالم للأندية التي استضافها المغرب ما بين 11 و21 دجنبر الماضي، مذكرا بأن هذه التظاهرة عرفت إقبالا جماهيريا منقطع النظير مع نسبة ملء الملاعب تجاوزت 85 في المائة ، حيث بيعت حوالي 155 ألف تذكرة، وحضرها أزيد من 350 ألف متفرج، فضلا عن قيام 549 صحفيا أجنبيا بتغطية هذه التظاهرة.

وبخصوص المنشآت الرياضية، أشار الوزير إلى أنه تم بذل مجهودات كبيرة لتجاوز التأخر المسجل في هذا الشأن، سواء في ما يخص كرة القدم أو الأنواع الرياضية الأخرى.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف الوزير، انخرط المغرب في ورش ضخم من أجل وضع بنيات تحتية متنوعة وعصرية رهن إشارة القارة الإفريقية والعالم، على غرار الملاعب الكبيرة بمراكش وطنجة وأكادير والرباط والدار البيضاء قريبا، وفاس و وجدة، إضافة إلى مناطق الجنوب، حيث سيتم إنشاء ملعب جديد بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف مقعد، سيرى النور في 2015 .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة