بنحمزة

بنحمزة لـ »فبراير.كوم »: قرار إلغاء مقعد دائرة مولاي يعقوب للمرة الرابعة سياسي

تأسّف عادل بنحمزة، عضو اللجنة التنفيذية بحزب الاستقلال، عن قرار المجلس الدستوري القاضي بإلغاء انتخابات دائرة مولاي يعقوب التي فاز بها حزب الاستقلال، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، مبرزا أن ذلك القرار يثير استغراب أي فاعل وأي رجل قانوني، واصفا إياه بـ « حكم سياسي وليس قانوني ».

وأضاف بنحمزة، لـ »فبراير.كوم » قائلا:  » نحن مستعدون دائما لإعادة الانتخابات في دائرة مولاي يعقوب، ولدينا الثقة في ساكنتها »، مبرزا أن إعادة الانتخابات في هذه الدائرة للمرة الرابعة، يبين أن هناك خلل ما في مكان ما، ومشيرا في الوقت نفسه أن إلهاء الفاعلين السياسيين بمثل هذه الممارسات، لن تكون له نهاية تساير التطور الطبيعي للديمقراطية في بلادنا، يورد بنحمزة.

واستغرب بنحمزة من قرار المجلس الدستوري، القاضي بإلغاء مقعد مولاي يعقوب للمرة الرابعة، مضيفا أن المجلس لم يبقى لأعضاءه إلا أيام قليلة لمغادرة المؤسسة، لأنه في الأسابيع القليلة سيكون انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

وأشار بنحمزة أن هناك طعون قدمت للمجلس الدستوري في العديد من الدوائر، فيها أناس ميتين وآخرين لا ينتمون إلى الجهة، ومع ذلك لم يحكم المجلس  بإلغائها.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.

  • بطبيعة الحال تنتقدون قرار المجلس الدستوري لأنه في غير صالحكم وهدا ليس بغريب عليكم لأنكم في حزبكم « العتيق » تعودتم على استعمال أساليب ملتوية وغير قانونية في حملاتكم الإنتخابية وشرعنتم العنف والبلطجة في مواجهة خصومكم.والله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم صدق الله العظيم.