800px-Flag_of_the_African_Union_2010.svg_

الاتحاد الافريقي يدعو إلى مرحلة انتقالية بقيادة مدنية في بوركينا فاسو

دعا الاتحاد الافريقي اليوم السبت إلى ان تتولي السلطات المدنية قيادة المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو بعد تنحي الرئيس بليز كومباوري وقال إن الجيش يجب أن يخضع لارادة السلطات المدنية.

وأيد كبار القادة العسكريين في بوركينا فاسو اليوم السبت تولي اللفتنانت كولونيل إيزاك زيدا الضابط بالحرس الجمهوري قيادة المرحلة الانتقالية لحين اجراء انتخابات ديمقراطية بعد تنحي الرئيس امس الجمعة في أعقاب احتجاجات حاشدة استمرت يومين.

وجاء في بيان تلته رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي نكوسازانا دلاميني زوما « يؤكد رئيس مفوضية (الاتحاد الافريقي) على ان الواجب والالتزام يحتمان على قوات الدفاع والأمن وضع أنفسهم تحت تصرف السلطات المدنية التي يجب ان تقود المرحلة الانتقالية. »

وأضاف البيان أن مجلس السلم والأمن ذراع الاتحاد الافريقي الذي يفرض عقوبات على اي انتهاك للعملية الديمقراطية سيبحث الوضع في بوركينا فاسو يوم الاثنين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.