الرئيسية / قصاصات / دراسة:معدل خسارة الوزن لا يؤثر على النجاح في تثبيت الوزن

دراسة:معدل خسارة الوزن لا يؤثر على النجاح في تثبيت الوزن

قصاصات نبض المجتمع
Y.BenSassi 02 نوفمبر 2014 - 10:11
A+ / A-

أظهرت تجربة أجريت على أساليب إنقاص الوزن أن معدل فقد الوزن الزائد لا يرتبط بنجاح الناس في الحفاظ على ما خسروه من كيلوجرامات وتجنب الزيادة خلال الأعوام الثلاثة التي أعقبت ذلك.

ويقول باحثون إن هذه الدراسة تظهر الحاجة لمراجعة التوجيهات الإرشادية الحالية التي تنصح بفقد الوزن بخطى بطيئة وثابتة والتركيز بدلا من ذلك على تحسين أساليب مساعدة الناس في الحفاظ على أوزانهم على الأمد الطويل، حسب ما نشرته رويترز.

وكتب فريق الدراسة الاسترالي في دورية لانسيت للسكري والغدد الصماء أن الاعتقاد الشائع منذ فترة طويلة بأن خسارة الوزن تدريجيا تحقق نتائج أفضل على الأمد الطويل يرجع الى فكرة أن السمنة المفرطة مشكلة سلوكية وبالتالي فإن فقد الوزن تدريجيا يتيح مزيدا من الوقت لتغير العادات.

وقال جوزيف برويتو وهو كبير الباحثين في الفريق لرويترز “السمنة المفرطة ليست مرضا نابعا من نمط الحياة وحسب وفقا للاعتقاد الشائع لكنها مسألة وراثية إلى حد بعيد.”

وأضاف أن الأدلة العلمية لا تدعم نظرية أن فقد الوزن تدريجيا له تأثير أفضل على الحفاظ على ما يخسره الناس من كيلوجرامات. وقال إن بغض النظر عن كم الوزن الذي يفقد فان كثيرين يواجهون صعوبة في الاحتفاظ بالوزن الجديد وكثيرا ما يستعيدون كل ما خسروه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة