yemen-fyghters.jpg77

احتجاز 15 جنديا رهائن بعد هجوم غرب اليمن

ذكرت مصادر أمنية وقبلية اليوم الأحد ، أن تنظيم القاعدة يحتجز 15 جنديا يمنيا في محافظة الحديدة غرب اليمن غداة هجوم على مقر قيادة قوات الأمن ، والذي أسفر عن سقوط 13 قتيلا.

وقال مصدر امني، لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عشرات من مسلحي القاعدة هاجموا ليلا مقر قيادة قوات الأمن في بلدة جبل رأس في محافظة الحديدة على البحر الأحمر، مما أدى كذلك إلى جرح عشرة من الجنود ، واختطاف 15 آخرين.

وأضاف المصدر نفسه أن ثلاثة من المهاجمين قتلوا في العملية، موضحا أن مقاتلي القاعدة « نجحوا في الاستيلاء على المبنى ».

وقال أحد الأعيان القبليين أن تعزيزات عسكرية أرسلت من مدينة الحديدة وبدأت مفاوضات مع مقاتلي القاعدة لينسحبوا من الموقع، مؤكدا أن وساطة قبلية تجري لانسحاب أعضاء القاعدة والإفراج عن الجنود الأسرى.

ووصل مسلحو القاعدة من منطقة العدين في محافظة اب المجاورة، التي سيطروا عليها بعد مواجهات مع خصومهم في حركة أنصار الله الشيعية التي تواصل بسط سيطرتها في غرب اليمن ووسطه.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.