إيرانية احتجت على منع النساء من مشاهدة مباريات رياضية للرجال فكان مصيرها السجن! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إيرانية احتجت على منع النساء من مشاهدة مباريات رياضية للرجال فكان مصيرها السجن!

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 02 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:17

قالت وسائل إعلام في إيران إن محكمة حكمت بالسجن لمدة عام على بريطانية من أصل إيراني شاركت في مظاهرة بالعاصمة طهران احتجاجا على منع النساء من حضور بعض المباريات الرياضية للرجال.

وأدانت المحكمة غونتشه غوامي (25 عاما) بنشر دعاية مضادة للدولة، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

واعتقلت غوامي يوم 20 يونيو أمام استاد ازادي في طهران حيث تظاهرت مع آخرين للمطالبة بالسماح للنساء بمشاهدة مبارة لكرة الطائرة بين إيران وإيطاليا.

ووجهت محكمة في طهران لها اتهامات بممارسة نشاطات ودعاية ضد الجمهورية الاسلامية. ونقلت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن علي رضا طبطبائي محامي غوامي أمس السبت قوله إن الحكم قد يخفف نظرا لحسن سيرها وسلوكها.

وأطلق سراح غوامي بعد وقت قصير من اعتقالها في يونيو لكن ألقي القبض عليها بعد ذلك بأيام عندما استدعيت لتسلم متعلقاتها الشخصية التي صادرتها السلطات. وبدأت في أكتوبر اضرابا عن الطعام لمدة أسبوعين.

وليس لبريطانيا وجود دبلوماسي دائم في إيران لكنها قالت إنها تعتزم اعادة فتح سفارتها في طهران قريبا. واحتجت لندن من قبل على اعتقال غوامي لكن لم يصدر تعليق فوري اليوم الأحد عن وزارة الخارجية البريطانية.

ويحظر على النساء في ايران مشاهدة رياضات معينة للرجال مثل كرة القدم والكرة الطائرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة